العدد 22: السياحة
 
   
  
آفاق جديدة للوقود الحيوي
شركة الاتحاد للطيران الوطنية تشهد نموا مطرداً. وأبوظبي تقود أبحاثاً تفتح آفاقاً جديدة للوقود الحيوي في إطار توجه يرمي لتطوير مصادر متنوعة للطاقة المستدامة في قطاع الطيران. ​​

القمل على إطلاق سوق أبوظبي العالمي
يتعد المركز المالي العالمي للعاصمة للقيام بدوره في تسريع جهود تنويع اقتصاد إمارة أبوظبي. وسيركز المركز مبدئياً على البنوك الخاصة وإدارة الأصول والثروات. وقد جرى تجهيز هذا المركز لتسهيل عمليات وخدمات القطاع المالي بأكمله.

تنويع مجالات النمو
تلعب شركة أبوظبي للموانئ دوراً متنامياً في اقتصاد الإمارة، بفضل مجموعة برامج طموحة لتوسيع وتنويع أنشطتها. ومن المتوقع أن تسهم الشركة بحلول عام 2030 ب 13.5 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
على خريطة السياحة العالمية
يشهد قطاع السياحة في أبوظبي نمواً مستداماً، ومن المتوقع أن يزداد عدد زوار الإمارة بشكل ملحوظ بفضل برامج التسويق المكثفة وعناصر الجذب الجديدة، ويعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميلا1 من الفعاليات التي تسهم في الرقي بمكانة الإمارة دولياً.

تنمية مدروسة ومستدامة
تشهد المنطقة الغريبة في أبوظبي نمواً اقتصادياً واجتماعياً وديموغرافياً متسارعا بفضل المبادئ التوجيهية الواضحة في الرؤية الاقتصادية 2030. كما أن هناك خطط استثمار ضخمة من نصيب قطاعات الوقود والغاز والبنية التحتية والطاقة والسياحة والزراعة.


View PDF File Download PDF