العدد 17:البنية الأساسية لقطاع النقل
وتسهم في تطوير الموارد البشرية
 
   
  
يعد وجود بنية أساسية متطورة في مجال النقل أمراً حيوياً للوصول إلى أسواق أوسع نطاقاً والتمتع بسلسلة توريد أكثر كفاءة وتوفير فرص استثمارية اقتصادية متنوعة. تعد رؤية أبوظبي 2030 الاقتصادية بمثابة خطة استراتيجية طموحة لتنويع بنية اقتصادها وتقليص اعتمادها على قطاع النفط.

غالباً ما تبدأ أي محادثة عن المواصلات في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتكلم عن السيارات. فقد شكلت السيارات، بما فيها سيارات الدفع الرباعي، العنصر الأساسي للمواصلات في البلاد.

تعمل أبوظبي بدأب على ترسيخ مكانتها كمركز تجاري عالمي المستوى، حيث استثمرت بقوة في تطوير بنية أساسية متطورة تشمل ميناء دولياً فائق الحداثة بات يلعب دوراً متنامياً على خريطة التجارة العالمية.

تتحول دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة متسارعة إلى مركز رئيس لصناعة الطيران، إذ ستضم قريباً ثلاثة من أكبر مطارات العالم وأكثرها ازدحاماً. شكل إرساء العقد الإنشائي للمجمع الرئيس الجديد لمطار أبوظبي حدثاً دولي المستوى بكافة المقاييس. فقد حظي هذا العقد بأكبر قدر

أصبحت الاتحاد للطيران الناقل الجوي الأسرع نمواً في تاريخ الطيران التجاري، ونالت لقب الناقل الجوي الرائد على مستوى العالم لمدة خمس سنوات متتالية، وجسدت مكانتها كناقل جوي ناجح إلى حد بعيد تعكس طموحات الإمارة بترسيخ مكانتها مركزاً دولياً نشطاً للأعمال والسياحة والصناعة.

سوف تعزز شركة الاتحاد للقطارات التي تمثل شبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من دور أبوظبي بوصفها مركزاً اقليمياً وعالمياً للتجارة العالمية. ارتبطت التطورات في قطاع النقل منذ بداية الثورة الصناعية ارتباطاً مباشراً بالفرص الاقتصادية المتنامية. ومنذ فجر

View PDF File Download PDF