نبذة عن المجلس








من نحن

تأسس مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي بموجب القانون رقم (9) لعام 2006 والذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بصفته حاكماً لأبوظبي. ويعمل المجلس من موقعه كهيئة استشارية للسياسات الاقتصادية العامة، على دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي عبر توسيع نطاق التفاهم والتعاون والتواصل بين القطاعين العام والخاص في إمارة أبوظبي.

رؤيتنا

أن نجمع بين القيادات في القطاع الحكومي وقطاع الأعمال وذلك بهدف تحويل أبوظبي إلى مركز اقتصادي عالمي وتدعيم البيئة الاقتصادية في الإمارة بعناصر النمو المستدام.

رسالتنا

إعداد التوصيات حول السياسات الاقتصادية وتدشين المبادرات التي تشجع النمو المستدام والتنويع الاقتصادي وذلك عبر تفعيل البنيات الأساسية وتعزيز بيئة الأعمال ودعم الكوادر البشرية.

قيمنا

  • القيادة
سوف نسعى بكل ما أوتينا لأن نتمتع بنظرة متقدمة نحو الأمام ولأن نصبح المؤسسة الرائدة في تقديم خدماتها لجميع الجهات المستفيدة من تلك الخدمات.
  • التكامل
سوف نلتزم في كافة عملياتنا بأعلى المعايير القانونية والأخلاقية والمعنوية.
  • الحرفية
سوف نسعى بكل ما أوتينا لبلوغ أعلى مستويات الحرفية من خلال التعامل الراقي والاحترام والتفاني في كافة أعمالنا وفي جودة الخدمات التي نقدمها.
  • التميز
سوف نسعى على الدوام نحو التميز عبر تقديم خدمات ونتائج غاية في الجودة.
  • التعاون والتنسيق
نؤكد على تقديرنا الكبير لقيمة العمل بروح الفريق ونهدف إلى تكوين شراكات دائمة مع الجهات المعنية بأنشطة، قوامها الاحترام المتبادل.